لعبة مبارزة الوحوش :
هي لعبة بين شخصان يسميان بـ
المتبارزان يلعب كل منهما بمجموعة بطاقات خاصة به في هذه اللعبة يقوم
المتبارز بإنزال الوحوش و بتفعيل فخ أو سحر أو يقوم بصهر وحشين لتشكيل وحش
واحد ....
تعتمد عوامل الفوز على مهارة اللاعب و إستراتيجيته في الدرجة الأولى و على الحظ و مجموعة البطاقات في الدرجة الثانية .
الفوز أو الخسارة:
تقوم كل مبارزة على شكل
مبارزة ثلاثية أي ثلاث جولات يحدد عن طريها الفائز و يمكن للمبارز أن
ينسحب من أحدى الجولات إذا أراد ذلك و الحالات هي:
النصر و الخسارة:
يكون الفائز هو الذي:1- يملك انتصاران من أصل ثلاثة جولات
2- يملك انتصار واحد و تعادلين
التعادل: يقر التعادل في المبارزة إذا كانت نتائج المبارزة 1-فوز واحد, خسارة واحدة, تعادل واحد 2-ثلاثة تعادلات
قواعد عامة:
- يبدأ كلتا اللاعبين بـ 8000 نقطة حياة أو 4000
- يعلن فوز المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياة خصمه إلى صفر
- يعلن خسارة المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياته إلى صفر
- يعلن التعادل في اللعبة إذا تحولت نقاط حياة كلتي المبارزين إلى صفر في نفس الوقت
- اللاعب الذي تنفذ مجموعة ورقه أولاً يعلن خاسراً
- إذا ملك مبارز في يديه البطاقات التالية يعد فائزاً:
. Right Leg of the Forbidden One
. Left Leg of the Forbidden One
. Right Arm of the Forbidden One
. Left Arm of the Forbidden One
. Exodia the Forbidden One
- أو إذا ملك في الملعب البطاقات التالية يعد فائزاً :
. Destiny Board
. Spirit Message I
. Spirit Message N
. Spirit Message A
. Spirit Message L
تجهيز مجموعة البطاقات:
مجموعة البطاقات هي أساس كل مبارزة لذا على كل مبارز تجهيز مجموعته بحيث تساعده على النصر و يجب توافر الشروط
التالية في المجموعة:
- يجب أن تكون مجموعة البطاقات التي تتبارز بها تتكون من 40 بطاقة كحد أدنى و 80 بطاقة كحد أقصى
- بالإضافة إلى مجموعة البطاقات يمكنك توضع 15 بطاقة جانبية تسمى بالمجموعة الاحتياطية تسمح لك بالتبديل بمجموعة
بطاقاتك بين الجولات الثلاثة
- تستطيع التعديل ببطاقاتك باستخدام المجموعة الاحتياطية على شرط أن يكون عدد بطاقاتك قبل و بعد التعديل متساوية
- يجب أن تتألف المجموعة الاحتياطية من 15 بطاقة لا أقل و لا أكثر أي لا يمكنك استخدامها إذا زادت أو نقصت عن 15
- لا يسمح بوضع أكثر من ثلاثة نسخ من بطاقة واحدة و يستثنى من هذه الحالة البطاقات المحرمة و المحدود
بدء اللعبة:
- تبدأ المبارزة بمصافحة من قبل المتبارزين
- يقوم كلتا اللاعبين بخلط أوراقهما ثم يقوم كل لاعب بخلط أوراق خصمه و بعد ذلك توضع البطاقات في قسمDeck Zone على أرض اللعبة
- عند استخدام وحوش الاتحاد عليك أن تضع وحوش الاتحاد مقلوبة على منطقة مجموعة الاتحاد (Fusion Deck Zone)
ملاحظة: وحوش الاتحاد لا تعد من الحد الأدنى لمجموعتك الأساسية
-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+--+-+
- أر خصمك أن مجموعتك الاحتياطية تتكون من 15 كرت
- في أول مبارزة يختار اللاعب الذي يفوز بالقرعة "الأفضل أن تكون قرعة العملة المعدنية" أن يلعب أولا أو ثانيا
- اللاعب الذي يخسر بمبارزة يختار أن يلعب أولا أو ثانيا في الجولة التالية
- وأخيرا كل لاعب يسحب أول 5 بطاقات من مجموعته وعندما يصبح كل لاعب لديه 5 كروت بيده تبدأ المبارزة بإتباع قوانين مراحل المبارزة.
=============================
تذكر هذه الأشياء عند المبارزة:
-دائما عند عمل أي حركة عليك أن تقول ماذا ستفعل بصوت واضح
- يحق لخصمك أن يرى الكروت في مقبرتك أو عدد الكروت بيدك
-لا يحق لك لمس أي كرت من خصمك قبل الاستئذان منه
-+-++-+--+-+-+-+-+-+--+-+---+-+-+-+-+-+--+-+-+-+-+-+
لإنزال وحش ما يجب مراعاة مايلي :
إذا كان عدد النجوم من 1-4 ينزل الوحش مباشرة
من 4-5 يجب أن تضحي بكرت واحد
من 7-10 يجب أن تضحي بكرتين
11 أو أكثر يجب أن تضحي بثلاثة كروت